المنتدى تحت الصيانة مع تحيات اخوكم محب العلم الجزائري كلمة الإدارة

.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

العودة   منتديات ابن الاسلام.. > ~*¤ منتديات ابن الاسلام العامة ¤*~ > مجلس ابن الإسلام


حكم الدين والعلماء ورأى الطب فى لبس البنطلون للسيدات

مجلس ابن الإسلام


رد
قديم 2008-05-12, 04:21 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اسامه الاسيوطى
عضو جديد
إحصائية العضو






  التقييم اسامه الاسيوطى فعال

اسامه الاسيوطى غير متصل

 


المنتدى : مجلس ابن الإسلام
حكم الدين والعلماء ورأى الطب فى لبس البنطلون للسيدات


بسم الله الرحمن الرحيم
تحذير المسلمات من لبس البنطلونات
اى كل الاخوات المسلمات والى كل ولى امر له بنتا او اختا او بنت اخ او بنت اخت انقل اليك حكم لبس البنطال للنساء
وخير ما نبدأ به ايات من الذكر الحكيم متعلقه بأحكام النساء على سبيل التذكرة والعظه :
(زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) (آل عمران : 14 )

(وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (النور : 31 )

(يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً) (الأحزاب : 32 ) سنن ابن ماجه
ومن احكام انساء من السنة المطهرة :

حدثني أبي أنه شهد حجة الوداع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. فحمد الله وأثنى عليه، وذكر ووعظ، ثم قال ((استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عندكم عوان. ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك. إلا أن يأتين بفاحشة مبينة. فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح. فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا. إن لكم من نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا. فأما حقكم على نسائكم، فلا يوطئن فرشكم من تكرهون. ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون. ألا، وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن)).سنن ابن ماجه 1851 باب حق المراة على زوجها

باب ذيل المرأة كم يكون؟
حدثنا أبو بكر. حدثنا المعتمر بن سليمان عن عبيد الله بن عمر، عن نافع، عن سليمان بن يسار، عن أم سلمة؛ قالت: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: كم تجر المرأة من ذيلها؟ قال:
((شبرا)) قلت: إذا ينكشف عنها. قال ((ذراع. لا تزيد عليه

حدثنا أبو بكر. حدثنا عبد الرحمن بن مهدي، عن سفيان، عن زيد العمي، عن أبي الصديق الناجي، عن ابن عمر؛ أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، رخص لهن في الذيل ذراعا. فكن يأتينا فنذرع لهن بالقصب ذراعا

حدثنا أبو بكر. حدثنا عبد الرحمن بن مهدي، عن سفيان، عن زيد العمي، عن أبي الصديق الناجي، عن ابن عمر؛ أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، رخص لهن في الذيل ذراعا. فكن يأتينا فنذرع لهن بالقصب ذراعا
عن أبي هريرة، عن عائشة؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
في ذيول النساء، شبرا)) فقالت عائشة: إذا تخرج سوقهن. قال ((فذراع )) سنن البيهقي
عن صفيه بنت أبي عبيد عن أم سلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم ذيل المرأة شبر قلت إذا تخرج قدماها قال فذراع لا يزدن عليه وفي هذا دليل على وجوب ستر قدميها .مسند أحمد
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا صفوان بن عيسى قال أنبأنا محمد بن عمارة عن محمد بن إبراهيم التيمي قال حدثتني أم ولد لابن عبد الرحمن بن عوف قالت: كنت امرأة لي ذيل طويل وكنت آتي المسجد وكنت أسحبه فسألت أم سلمة فقلت: إني امرأة ذيلي طويل وإني آتي المسجد وإني أسحبه على المكان القذر ثم أسحبه على المكان الطيب فقالت أم سلمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:إذا مرت على المكان القذر ثم مرت على المكان الطيب فإن ذلك طهور.
هذا هو ثوب المرأة المسلمة فى الشرع اسفل القدمين بذراع . اتدرين يا اختاة ما مقدار الذراع بالسنتميترات ....... اخشى ان اقول فتتعجبين وتتهمينني بالمبالغة ولكن ابحثى انتى عن مقدار الذراع واحكمى بنفسك واعلمى انه اكثر من شبرين والشبر 20 سنتميتر . فأين نساء عصرنا من ذلك ولكن هل من المستحيل ان تكون المرأة المسلمة كذلك ؟ فاعلمي اختاة اننا رأينا بفم اعيننا نساء بصعيد مصر يلبسن الثياب الطويله والتى تجر اسفل قدمها بأكثر من شبرا وشبرين وما زالت تلك الثياب متواجدة حتى الان فى بعض البلدان جنوب مصر .

وبعد ذكر خير الكلام فى احكام النساء وما امرنا به الشرع فى زى المرأة المسلمه ومدى طوله ننقل رأى الطب الحديث فى ذلك .
رأى الطب الحدبث فى : لبس البنطلون للنساء
1-*جاء على كثير من مواقع المرأة المسلمه اكبر تحذيرات من لبس البنطلونات للنساء وخاصة الضيق منها حتى ان بعض المواقع نشرت تحت عنوان :
الوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء .
تجنبي ارتداء الكالون أن ارتداء الكالون يؤدي أيضا إلى الاحتفاظ بالرطوبة و خلق جو مناسب لنمو الفطريات .
وتحت عنوان : هل تؤدي الملابس الضيقة إلى أضرار:
أثبتت دراسة طبية حديثة أن ارتداء النساء خاصة من المراهقات الملابس الضيقة يسبب العقم، إذ يسبب التهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء.
وأوضح البروفيسور جون ديكسفون خبير ضغط الدم في معهد وولفسون للطب الوقائي ببريطانيا أن الضغط الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلي تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخري من الجسم مسبباً الالتهابات.
وتأتي الدراسة الإنجليزية كي تثبت إحدي الحكم من نهي الرسول صلي الله عليه وسلم النساء من لبس الملابس الضيقة التي تصف ما تحتها فضلاً عن إبرازها لمفاتن الجسد.
والمثير للدهشة أن علماء الغرب قد تعرفوا علي هذا المرض الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة منذ ما يقرب من سبعين عاماً، إلا أن العلماء لم يتعرفوا علي أسبابه حينها !
وأشار الدكتور ديكسفون كما جاء في صحيفة أخبار اليوم المصرية إلي أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج علي طريقه من الرحم إلي أجزاء أخري من الجسم، مثل المبايض حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاما حادة ما قبل الطمث، وأحياناً العقم، ويحذر الطبيب الإنجليزي كذلك في نهاية تصريحه النساء من ارتداء الملابس الضيقة حماية لهن.
وكانت دراسة مصرية شبيهة قد حذرت النساء من قبل من ارتداء الملابس الضيقة لنفس السبب الذي أوضحته الدراسة الإنجليزية، بل أوضحت أن الضرر يمتد للرجال أيضاً محذرة إياهم من ارتداء البنطلونات الضيقة، مشيرة إلي تأثيرها علي خصوبتهم.

ومن منتدى سارق القلوب وتحت عنوان :
لبس البنطال والملابس الضيقة للفتيات
الملابس الضيقة تسبب العقم والتهابات الرحم
أثبتت دراسات طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء.
وأوضح البروفيسور جون ديكونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهد وولفسون للطب الوقائي ببريطانيا ـ أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.
وقال الدكتور ديكونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل أكثر من 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه،مشيراً إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث،وأحياناً العقم.
وأوضح أن تغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تُكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم، وتجمعها في مكان آخر، منبهـاً إلى مثل هذه الملابس تسبب ضغطاً كبيراً حول الرحم، وقنوات فالوي القريبة من المبيض،وحتى عند خلع هذه الملابس فإن الضغط يبقى لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة بالرغم من انخفاضه حول قنوات فالوب، وهذا يتسبب بدوره في توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض مضيفاً أن أثر هذا الضغط الرجعي الناتج عن تكرار هذه العملية لسنوات عدة بعد البلوغ يؤدي إلى تجمع الخلايا، وإحداث التهابات.
وقال: إن ارتداء الملابس الضيقة والمشدّات كان شائعاً في القرن الماضي بين النساء من الطبقات الراقية مما أدى إلى إصابتهن بآلام بطنية حادة، مما يدل على أن ما ترتديه المرأة من ملابس أثناء فترات الطمث الشهرية يؤدي دوراً مهماً في زيادة خطر الإصابات.
وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان تفسير ضغط الملابس صحيحاً فإن التهاب بطانة الرحم يجب أن يكون ـ بناء على ذلك ـ نادراً نسبياً في الدول التي ترتدي فيها النساء ملابس واسعة وفضفاضة.
وأجاب يكنسون عن ذلك بمقالة نشرتها "المجلة البريطانية للنساء والتوليد"، وقال فيها: إن الدراسات الطبية التي أجريت حول هذا الموضوع تدعم هذا التوجه، فجميع النساء في الهند ـ على سبيل المثال ـ يرتدين الساري، لذلك لم يظهر في الثلاثين سنة الماضية سوى أربع حالات إصابة بالتهاب بطانة الرحم التلقائي سجلت بعد مراجعة أكثر من 12 ألف مقالة نشرت في المجلات الطبية الهندية، مؤكداً أن العكس صحيح في الغرب، إذ تعتبر هذه الحالة من أكثر الحالات النسائية شيوعاً في الدول الغربية، حيث ترتدي النساء موديلات مختلفة من الملابس الضيقة.
من جانبها قالت أنجيلا برنارد ـ رئيسة جمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية ـ: إن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هي السبب في ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة، مؤكدة على السيدات والفتيات ضرورة تجنب ارتداء هذه الملابس، وخاصة في أثناء الدورة الشهرية.

والان اليكم فتاوى العلماء فى حكم ليس البنطلون للنساء

جاء على موقع www.saaid.net/Warathah/ALBarak/8.htm

هل يجوز للنساء أن يلبسن البنطلون ؟ وإذا كان الجواب لا فلماذا ؟.
واجاب فضيلة الشيخ :عبدالرحمن بن ناصر البراك
الجواب:
الحمد لله
الواجب على المسلمة أن تلبس من الثياب ما يستر بدنها ، ويستر عورتها وذلك بلبس ما لا يصف البشرة كالشفاف ولا يصف حجم العورة كالضيق . والبنطلون هو مما يصف جسم وعورة المرأة فلهذا لا يجوز للمرأة أن تلبس البنطلون إلا وعليه قميص فضفاض أي واسع لأن من أهداف الإسلام الحفاظ على العورات والبعد عن كشفها لأن التهاون في ذلك من وسائل الوقوع فيما حرم الله من الزنا أو دواعيه . فالواجب على المسلمة أن تلتزم بآداب الإسلام في لباسها وفي حركاتها ، وفي كلامها ، قال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) ، وقال تعالى : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ... الآية إلى قوله تعالى .. ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) . والله أعلم

ماهو حكم لبس البنطلون الواسع في المنزل للنساء؟؟ =
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
لا يجوز للمرأة عند غير زوجها لبس البنطلون الضيق لأنه يبين تفاصيل جسمها ، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها لأنها فتنه وكل شئ يبني من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء والمحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلي جميع بدن زوجته 0
عن ابن أسامة بن زيد أن أباه أسامة قال كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة كانت مما أهداها دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لك لم تلبس القبطية قلت يا رسول الله كسوتها امرأتي فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم مرها فلتجعل تحتها غلالة إني أخاف أن تصف حجم عظامها .
أما بالنسبة للبس البنطلون الفضفاض فإنه لا يجوز كذلك أمام الرجال والنساء لأنه محل فتنه ومهما كان فضفاضا فإنه يصف الجسد .
فقد:نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصلي الرجل في سراويل و ليس عليه رداء)قال المناوي صاحب فيض القدير: لأن السراويل بمفرده يصف الأعضاء ولا يتجافى عن البدن
والله أعلم

وسئل الشيخ ابن باز :
س 6 : ما رأيكم في لبس البنطلون. بالنسبة للنساء لأنه انتشر في هذه الأزمنة؟
ج 6 : ننصح أن لا يلبس البنطلون لأنه من لباس الكفرة فينبغي تركه وأن لا تلبس المرأة إلا لباس بنات جنسها ، بنات بلدها ، ولا تشذ عنه ، وتحرص على اللباس الساتر المتوسط الذي ليس فيه ضيق ، ولا رقة ، بل يستر من غير ضيق ، ولا يصف البدن ، وليس فيه تشبه بالكفار ، ولا بالرجال ولا تلبس ملابس الشهرة .
http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=2280

•*سؤال : ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟
•* واجاب الشيخ محمد محمد الشنقيطى
* الجواب : لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه يبين تفاصيل جسمها ، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته ، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم [ابن جبرين – النخبة من الفتاوى النسائية ]

وقد سئل علماء اللجنة الدائمة السؤال التالي :
هل يجوز للمرأة المسلمة أن ترتدي البنطال (البنطلون) وهي محجبة خارجة إلى السوق، وماذا إذا كان البنطال فضفاضا؟
فأجابوا :
لا يجوز للمرأة المسلمة أن تلبس البنطال؛ لما في ذلك من التشبه بالكافرات، والمسلمون منهيون عن التشبه بالكفار، ولأنه أيضا يحدد حجمها ويبدي تقاطيع جسدها، وفي ذلك من الفتنة عليها وعلى الرجال الشيء العظيم.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
فتاوى اللجنة الدائمة (الجزء رقم : 17، الصفحة رقم: 117)
المصدر
شبكة نور الإسلام
http://www.islamlight.net/index.php?...=view&id=17540

وخير ما نختم به فتاوى العلماء فى حكم لبس البنطلون للنساء
بيان في لباس المرأة عند محارمها ونسائها
صادر من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرقم : ( 21302 ) التاريخ : 25/1/1421هـ

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

فقد كانت نساء المؤمنين في صدر الإسلام قد بلغن الغاية في الطهر والعفة ، والحياء والحشمة ببركة الإيمان بالله ورسوله واتباع القرآن والسنة ، وكانت النساء في ذلك العهد يلبسن الثياب الساترة ولا يعرف عنهن التكشف والتبذل عند اجتماعهن ببعضهن أو بمحارمهن ، وعلى هذه السنة القويمة جرى عمل نساء الأمة - ولله الحمد - قرناً بعد قرن إلى عهد قريب فدخل في كثير من النساء ما دخل من فساد في اللباس والأخلاق لأسباب عديدة ليس هذا موضع بسطها .
ونظراً لكثرة الاستفتاءات الواردة إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حدود نظر المرأة إلى المرأة وما يلزمها من اللباس فإن اللجنة تبين لعموم نساء المسلمين : أنه يجب على المرأة أن تتخلق بخلق الحياء الذي جعله النبي صلى الله عليه وسلم من الإيمان وشعبة من شعبه ، ومن الحياء المأمور به شرعاً وعرفاً تستر المرأة واحتشامها وتخلقها بالأخلاق التي تبعدها عن مواقع الفتنة ومواضع الريبة . وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها مما جرت العادة بكشفه في البيت وحال المهنة كما قال تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أو أبنائهن أو أبنا بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن } . الآية .
وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول صلى الله عليه وسلم ونساء الصحابة ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا . وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية الكريمة هو : ما يظهر من المرأة غالباً في البيت وحال المهنة ويشق عليها التحرز منه كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً بالكافرات والبغايا الماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) . أخرجه الإمام أحمد وأبوداود . وفي صحيح مسلم عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى عليه ثوبين معصفرين فقال : ( إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها ) . وفي صحيح مسلم أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . ومعنى ( كاسيات عاريات ) : هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية ، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها ، أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع جسمها ، أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض أعضائها .
فالمتعين على نساء المسلمين التزام الهَدي الذي كان عليه أمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضي الله عنهن ومن اتبعهن بإحسان من نساء هذه الأمة ، والحرص على التستر والاحتشام فذلك أبعد عن أسباب الفتنة ، وصيانة للنفس عما تثيره دواعي الهوى الموقِع في الفواحش .
كما يجب على نساء المسلمين الحذر من الوقوع فيما حرمه الله ورسوله من الألبسة التي فيها تشبّه بالكافرات والعاهرات طاعة لله ورسوله ورجاءً لثواب الله وخوفاً من عقابه .
كما يجب على كل مسلم أن يتقي الله فيمن تحت ولايته من النساء فلا يتركهن يلبسن ما حرمه الله ورسوله من الألبسة الخالعة والكاشفة والفاتنة وليعلم أنه راع ومسئول عن رعيته يوم القيامة .
نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين وأن يهدينا جميعاً سواء السبيل إنه سميع قريب مجيب وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس .. عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو .. صالح بن فوزان الفوزان
عضو .. عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضو .. بكر بن عبد الله أبو زيد
وفى النهايه استودعكم الله ولم ينتهى الموضوع عند هذا الحد بل المرة القادمة انشاء الله سارسل لكم كلمات وهى من خير ما قرأت فى هذا الموضوع
: كتاب باسم :
تحذير المؤمنات من لبس البنطلونات
لمؤلفه استاذ : محيى الدين الطعمى
والكتاب باسلوبه الشيق ومعانيه الجذابه وتدرج العناوين باسلوب هادئ وجذاب تكلم فى :
بعد ذكر المقدمه
ما اصل كلمة البنطال ؟ وكيف دخل البنطال الى بلاد المسلمين ؟ وكيف انه لم يكن معروفا وسط نساء المسلمين من قبل ؟ واجماع العلماء على حرمة ارتداء النساء له وخاصة للخروج . وما الحكمة من تحريم الضيق من الثياب والبنطلون عند النساء ؟ ثم ما حقيقة اللبس الشرعى؟ وما حكم اقامة الشعائر الاسلاميه بالضيق من اللباس ؟ وهل حقا ان النبى صلى الله عليه وسلم وصف المرأة المرتديه للباس الضيق الشفاف بأنها عارية ؟ وهل العارية فى الدنيا عارية فى الاخرة ؟
اسئلة كل فتاة تحلم برضا ربها وبالقرب من الحبيب المصطفى فى الاخرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم ابو علاء
USAMA_AFAQ*********** USAMAAFAQ***********
USAMAAFAQ@HOTMAIL.COM

رد باقتباس
رد

عدد الأعضاء الحاليين الذين يشاهدون محتوى هذا الموضوع : 1 ( 0 عضو و 1 ضيوف )
 
أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع
إبحث في هذا الموضوع:

البحــــــث المتقــــــدم
طرق عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
رمز [IMG] متاحة
رمز HTML معطلة

الانتقال إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في جامعة الإمام ..الطب إلى أين ؟ الداعية مجلس ابن الإسلام 2 2007-09-13 12:04 PM
مُـــــــــعَـــــــــمّرة تحصل على الماجستير في الطب.... أبو حمد مجلس ابن الإسلام 5 2007-08-08 12:21 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
..::.. حقوق النشر خاصة لشبكة ابن الاسلام ..::..